“الموسيقيين” إنشاء نقابة مستقلة للمنشدين “مرفوض”.. وتكشف تفاصيل استدعاء التهامي

Salman
2021-02-08T02:27:53+03:00
فن وثقافة
Salman8 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“الموسيقيين” إنشاء نقابة مستقلة للمنشدين “مرفوض”.. وتكشف تفاصيل استدعاء التهامي
هاني شاكر

أعلن مجلس نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر، موقفها من إنشاء نقابة مستقلة للمنشدين خلال بيان رسمي، وبخاصة أنها تضم بين شعبها واحدة للمنشدين، مؤكدة رفض الفكرة بشكل قاطع، إلى جانب أكثر من مؤسسة معنية بالشأن الموسيقي في مصر.

وقالت النقابة في بيانها: “نرفض محاولة إنشاء النقابة المستقلة، ولم يقتصر الأمر علينا فقط، بل امتد إلى دار الأوبرا وكلية التربية الموسيقية، لأن النقابة بها شعبة للمنشدين، ووفقًا للدستور المصري، فإنه لا يجوز إنشاء نقابة أخرى للمنشدين، وذلك حسب المادتين 76 و77 من الدستور”.

وأضافت، أن السماح بإنشاء للمنشدين الدينيين سيفتح الباب أمام إنشاء المزيد من النقابات: “عندما تم طرح فكرة إنشاء النقابة، استدعينا الشيخ محمود التهامي وطالبناه بالتنازل عن عضويته، لكنه اعتذر عما بدر منه وتمسك بعضوية نقابة الموسيقيين، وأقر أن ما طرحه يعد مخالفا للقانون، إذ أن الإنشاد الديني أحد أنواع الغناء، والنقابة تحتوي على عازفين ومطربين ومنشدين، يعبرون عن كل أنواع الفنون الموسيقية، وإذا وافقنا على تدشين نقابة تستوعب المنشدين فقط، فإن كل فئة ستطالب بنفس الحق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.