الجزائر في نهائي أمم أفريقيا للمحليين عقب الفوز على النيجر

Ahmed
2023-02-02T04:02:24+03:00
رياضة
Ahmed2 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الجزائر في نهائي أمم أفريقيا للمحليين عقب الفوز على النيجر

تمكن المنتخب الجزائري من حسم لقاءه ضد الحصان الأسود منتخب النيجر بنتيجة 5-0، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب ميلود هادفي، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقامة حالياً في الجزائر.

بدأ ثعالب الصحراء المباراة سريعاً بشن العمليات الهجومية على مرمى النيجر حتى تمكن أيوب عبد اللاوي من افتتاح مهرجان الأهداف في الدقيقة 15، ومن ثم زميله أيمن محيوس الذي تناوب على مضاعفة النتيجة في الدقيقة 23، ليأتي بعدها اللاعب نفسه ويسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 34، قبل أن يختتم مدافع النيجر كاتاكوري أهداف الشوط الأول بهدف عكسي في الدقيقة 45، لينتهي النصف الأول من المباراة بنتيجة 4-0.

دخل مجيد بوقرة مدرب الجزائر الشوط الثاني بشكل هاديء في محاولة لإراحة لاعبيه وتجهيزهم بدنياً للمباراة النهائية، وكان ذلك بقيامه بتبديل العديد من العناصر الأساسية، تاركاً الكرة للخصم الذي حاول بكل الطرق تسجيله لهدف الشرف ولكن دون جدوى أمام صاحب الأرض والميدان، الذي قام بدوره بإطلاق رصاصة الرحمة في الدقيقة 83 عن الطريق المهاجم سفيان بايزيد، لتنهتي المباراة بنتيجة 5-0.

بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الجزائري لأول مرة فب تاريخه للمباراة النهائية من البطولة، ليواجه منتخب السنغال الذي تأهل بدوره على حساب مدغشقر بهدف نظيف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.