الاتحاد المصري يقرر تغيير نظام لعب السوبر المصري

Ahmed
رياضة
Ahmed13 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الاتحاد المصري يقرر تغيير نظام لعب السوبر المصري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم بالاتفاق مع رابطة الأندية المصرية، عن قرار تغيير قوانين لعب بطولة السوبر المصري المحلي، وذلك بعد دراسة الاتحاد لقوانين تغيير نظام لعب البطولة، والذي يتشابه مع السوبر الإسباني، حيث ستكون المنافسة بين أربعة فرق، وهم بطل الدوري والكأس، وفريقين سيتم تحديد معايير اختيارهما في الفترة الُمقبلة.

يأتي هذا التغيير بعد 22 عام من اعتماد نظام البطولة المتعارف عليه اليوم، والذي ينص على مواجهة الفريقين الحاصلين على بطولة الدوري والكأس، في مباراة واحدة على ملعب محايد.

ويعتبر الأهلي المصري هو الفريق الأكثر تتويجاً بالبطولة، حيث تمكن من الفوز بها 12 مرة آخرها موسم 2021- 2022، بعد مباراته ضد الزمالك والتي انتهت بنتيجة هدفين مقابل لاشيء على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.

فيما يأتي الزمالك في المرتبة الثانية بـ4 ألقاب، بعد آخر بطولة حصل عليها موسم 2018- 2019، ثم أندية المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش بكأس واحدة لكل فريق.

يجدر الإشارة إلى أن رابطة الأندية المصرية كانت في الموسم الماضي قد أعلنت انطلاق بطولة كاس الرابطة المصرية في نسختها الأولى، والتي توج بها فريق فيوتشر على حساب غزل المحلة بخماسية مقابل هدف وحيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.