إقالة محافظ البنك المركزي العراقي من منصبه

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed24 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
إقالة محافظ البنك المركزي العراقي من منصبه

قرر رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، إعفاء محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف من منصبه، وقالت وكالات الأنباء العراقية، بأن رئيس الحكومة العراقي قد قام بذلك بعد إبلاغه من محافظ البنك المركزي بعدم رغبته في الاستمرار بمنصبه، وقالت وسائل الإعلام أن رئيس الوزراء قد جعل محسن العلاق محافظ البنك المركزي السابق، محل مصفى غالب بشكل مؤقت والذي كان يشغل المنصب منذ 2020.

وكان الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد قد وضح خلال تصريحاته عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات القصيرة تويتر موضحاً أهمية دور القانون ورجاله في وضع حجر الأساس للدولة العراقية وإنشاء هيئة قضائية مستقلة ملتزمة بكل القوانين وأحكام الدستور، وقال: القضاة ورجال القانون بمناسبة يوم القضاء العراقي، دمتم صمام أمان للدفاع عن العدالة وإنفاذ القانون.

وعقب رئيس مجلس النواب العراقي، بأن القرارات القضائية واجبة الاحترام وينبغي الاستماع إليها والتمسك بها بشكل كامل من أجل تحقيق استقلالية القضاء وحياديته، وكتب عبر تويتر: في يوم القضاء العراقي نرفع أسمى آيات التهنئة إلى الأسرة القضائية، ونستذكر دورها في تحقيق العدالة وصيانة الدستور وحماية حقوق الشعب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.