أسود الأطلسي في نصف النهائي لأول مرة في تاريخ العرب والأفارقة

Ahmed
رياضة
Ahmed11 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أسود الأطلسي في نصف النهائي لأول مرة في تاريخ العرب والأفارقة

تمكن المنتخب المغربي الشقيق من الفوز على نظيره البرتغالي بهدف يوسف النصيري الوحيد في المباراة التي شهدت ندية كبيرة بين الفريقين، والتي يدخل بها منتخب المغرب التاريخ كأول فريق إفريقي وعربي يبلغ المربع الذهبي لكأس العالمن ضمن منافسات دور الثمانية لمونديال قطر.

وقد أحرز يوسف النصيري هدف المباراة في الدقيقة 42، ليحجز المنتخب المغربي مقعداً في المربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل للقاء الفائز من المباراة التي تجمع بين فرنسا حامل لقب كأس العالم ونظيره الإنجليزي، فيما قد نجحت ثلاثة منتخبات إفريقية من قبل بلوغ دور الثمانية بكأس العالم وهي الكاميرون 1900 والسنغال 2022 وغانا 2010، لكن أسود الأطلس أصبحوا اليوم كأول منتخب عربي وإفريقي يتأهل للمربع الذهبي.

وقد حاول المنتخب البرتغالي للعودة في اللقاء في النتيجة وتسجيل هدف التعادل، وسط التألق الشديد الدفاعي من لاعبي المنتخب المغربي وتألق ياسين بونو، وقد شارك كرستيانو رونالدو في الواحد والخمسين من عمر المباراة، ولكنه لم يستطع تقديم الإضافة لتبقي النتيجة هي تقدم أسود أطلس وينتصرون بالمباراة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.