أردوغان يحقق إنجاز جديد في اتفاقية تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.. اعرف التفاصيل

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed20 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
أردوغان يحقق إنجاز جديد في اتفاقية تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.. اعرف التفاصيل

تعد اتفاقية الحبوب التي تم عقدها بين كل من روسيا وأوكرانيا وتركيا بوساطة أمريكية في 22 يوليو 2022، بهدف عودة حجم الصادرات من الحبوب الأوكرانية إلى مستوى ما قبل الحرب، من أهم الاتفاقيات الاقتصادية التي تهم دول العالم كافة.

وتأتي أهمية هذه الاتفاقية من خلال أن جميع دول العالم تستورد معظم الحبوب من كلا البلدين، ونصت تلك الاتفاقية على أن تصدير الحبوب الأوكرانية أو ما يسمى بمبادرة البحر الأسود هو اتفاق بين روسيا وأوكرانيا وتركيا بقيادة الأمم المتحدة، بهدف إعادة تصدير أوكرانيا للحبوب بحجم 5 ملايين طن متري شهريًا.

فيما أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أول أمس السبت، أنه استطاع أن يتوصل لاتفاق مع روسيا وأوكرانيا لمد موعد انتهاء الاتفاقية والذي كان من المقرر له أول أمس السبت الموافق 18 مارس الجاري.

وأضاف أردوغان، في تصريحات صحفية اليوم: “نجحنا في مباحثتنا مع الجانبين الأوكراني والروسي لمد اتفاقية تصدير الحبوب عبر البحر الأسود”، لكنه لم يعلن موعد انتهاء الاتفاقية الجديد بعد مباحثاته الناجحة مع الجانبين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.