القاهرة تودع أحد أبطال الجيش ومخابراتها الحربية

Ahmed
2022-12-05T06:16:00+03:00
عربي وعالمي
Ahmed5 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
القاهرة تودع أحد أبطال الجيش ومخابراتها الحربية

توفي صباح أمس الأحد اللواء أركان حرب ناجي شهود، المستشار الأكاديمي والعسكري الكبير، وأحد محاضر أكاديمية ناصر العسكرية، وبطل حرب أكتوبر 1973، وكان الراحل أبرز رجال جهاز المخابرات الحربية المصري، وله شهرة واسعة، وقدم في نهاية حياته الكثير من المحاضرات والدراسات العليا والإشراف على برامج التدريب العسكري والمدني والمخابراتي في أكاديمية ناصر.

وقد ساهم أيضًا بشكل كبير في إلقاء المحاضرات في الجامعات والمدارس والمؤسسات المصرية فيما يخص الوعي والأمن القومي المصري، بجانب رفع الوعي القومي والاستشعار بالتهديدات العسكرية الموجهة لمصر والمصريين، وخاض شهود حرب أكتوبر 1973 وكان وقتها برتبة نقيب، وأنهى خدمته العسكرية وهو في منصب مساعد مدير المخابرات الحربية لشئون الاستطلاع.

وبمجرد انتشار الخبر انهالت عبارات التشييع والحزن من قبل أبرز الشخصيات السياسية والكتاب المصريين والمشاهير على أسرة شهود لتعزيتهم، وقد شهدت جنازته وجود أكبر القيادات العسكرية والحربية في الدولة، وقد أوفد وزير الدفاع الفريق محمد زكي مندوب للتعزية في البطل الراحل وتصدر جنازته كأحد رجال الدولة والقوات المسلحة والمخابرات الحربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.