وزير الخارجية المصري يكشف آخر مستجدات موقف بلاده من ملف سد النهضة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed14 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
وزير الخارجية المصري يكشف آخر مستجدات موقف بلاده من ملف سد النهضة

تحاول مصر عبر كل الطرق الممكنة إلى التوصل لتسوية للملف الشائك “سد النهضة”، والذي أخذ العديد من الجولات الحوارية سواء في القاهرة أو بأديس أبابا عاصمة إثيوبيا.

وقال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن مصر تحاول الحفاظ على مقدرات وحقوق شعبها، فهي تعمل وفق آليات منضبطة تراعي فيها العلاقات بين أشقائها.

وتابع شكري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حديث القاهرة، المذاع عبر فضائية القاهرة والناس المصرية: “لدينا جميع الاقتراحات والخيارات، وقادرون على الحفاظ على حقوقنا، وعلاقتنا مع معظم الدول قوية”.

وأشار إلى أن مصر لن تحدد إجراءات ستتخذها للحفاظ على حقها في مياه سد النهضة، متابعًا: “نكتفي بالقول بأن جميع الخيارات مطروحة، حيث إن ذلك يخدم مصلحة مصر”.

وتابع: “الشعب لديه قدرات كبيرة ولا يستطيع أحد تحديد نهايتها، لكننا نحدد ضوابط وآليات التعامل مع التعنت الإثيوبي، لكن بانضباط وحكمة”.

وأكد أن الخارجية المصرية تتابع موقف ملء سد النهضة بكل دقة، وخصيصًا خلال المرحلة الحالية وهي الرابعة، بالإضافة إلى أن تلك الأمور فنية يحكمها سياسات وتقديرات مرتبطة بعلوم دقيقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.