هكذا تغلبت روسيا على عقوبات الاتحاد الأوروبي النفطية

Ahmed
مال واعمال
Ahmedمنذ 42 دقيقةآخر تحديث : منذ 42 دقيقة
هكذا تغلبت روسيا على عقوبات الاتحاد الأوروبي النفطية

نشرت وكالة بلومبرج الصحفية العالمية تحليل يؤكد تمكن روسيا وتغلبها على العقوبات التي فرضها الغرب ودول الناتو والاتحاد الأوروبي على النفط الروسي، فقد تمكنت من زيادة الإمدادات النفطية الخاصة بها عن طريق البحر في الأيام الماضية لتصل إلى 3.8 مليون برميل بشكل يومي، ويمثل أعلى مستوى منذ أبريل 2022.

فقد زادت تلك الإمدادات بمعدل 876 ألف برميل بشكل يومي وهو ما يعادل 30% من الإمدادات الكلية مقارنة بالأسبوع السابق فقد وصلت إلى 3.8 مليون برميل، وارتفعت الشحنات الخاصة بالنفط المنقول بحراً في البلطيق بمعدل 626 ألف برميل بشكل يومي مقارنة بالأسبوع السابق، ووضح التقرير: ارتفعت صادرات النفط الخام الروسي المنقولة بحرا إلى أعلى مستوى لها منذ أبريل 2022. لقد تغلبت روسيا الآن على الصدمة الأولية التي سببتها العقوبات الأوروبية.

والتقرير يشير إلى أن كافة العقوبات المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي على النفط الخارج من روسيا قد أدت لزيادة فترة النقل الخاص بناقلات الطاقة، فأصبحت فترة التسليم أطول بفترة 31 يوم من البلطيق للهند، وأن الشحنات النفطية من الناقلات أصبحت بدون تحديد الوجهة النهائية مما زاد بشكل كبير الشحنات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.