“هدف” تعلن ارتفاع نسبة التوطين في القطاع الخاص بالسعودية

Salman
مال واعمال
Salman2 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
“هدف” تعلن ارتفاع نسبة التوطين في القطاع الخاص بالسعودية
صندوق تنمية الموارد البشرية

أعلن «هدف» وهو المرصد الوطني للعمل الذي يتبع صندوق تنمية الموارد البشرية، عن بشرى سارة للسعوديين، إذ كشفت تقاريره أن معدل التوطين في مؤسسات القطاع الخاص زاد في الربع الأخير من العام الماضي إلى نحو 21.81% من إجمالي عدد العاملين به، إذ أن أهداف بوابة المرصد الوطني للعمل تتجسد في إتاحة بيانات سليمة ودقيقة لكل العملاء، بالإضافة إلى التحليلات للشركاء، وإقامة شبكة خبراء واختصاصيين من أجل التغلب على تحديات سوق العمل.

ويأتي هذا الارتفاع في معدل التطوية مقارنة بـ20.90% من نفس الفترة من عام 2019، وهو ما يعتبر تقدما ملحوظًا، وطبقًا لما أعلنه المرصد الوطني للعمل، فقد ارتفع عدد المشتركين السعوديين من القطاع الخاص بالتأمينات الاجتماعية في الربع الأخير من عام 2020 أكثر من 1.7 مليون مواطن.

وقامت المنطقة الشرقية بالحصول على المركز الأول في التوطين الوظيفي بنسبة بلغ 25.3%، تليها العاصمة الرياض بـ22.5%، أما مكة المكرمة فقد حصلت على المركز الثالث بنسبة 21.4%، بعدها جاءت المدينة المنورة بنسبة 19.2%، أما عسير فاحتلت المرتبة الخامسة بنسبة 17.6%.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.