مورغان فريمان على لائحة الممنوعين من دخول روسيا والسبب فيديو

Ahmed
فن وثقافة
Ahmed23 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
مورغان فريمان على لائحة الممنوعين من دخول روسيا والسبب فيديو

أصدرت روسيا أمس السبت قائمة من الأسماء تضم 963 أميركياً تم منعهم من دخول البلاد، تشمل القائمة مسئولين حكوميين وبرلمانيين ومالك شركة( ميتا) مارك زوكربيرغ، والعجيب أن القائمة شملت الممثل الأمريكي المشهور من الأصول الأفريقية والحائز على الأوسكار مورغان فريمان (84 عاماً) من ضمن الممنوعين من دخول الأراضي الروسية مما أثار عاصفة من التساؤلات.

بعد البحث تبين ظهور فريمان في مقطع فيديو قصير عام 2017 يؤكد فيه أن روسيا تتآمر على الولايات المتحدة بالتدخل في الديمقراطية الأمريكية، وأن الرئيس الروسي الحالي، فلاديمير بوتين هو جاسوس في المخابرات السوفيتية يرى أمريكا ألد أعداؤه، وذلك خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

عمل هذا المقطع على غضب الحكومة الروسية، التي اتهم فيها فرايمان بتدخل الكرملين في انتخابات الرئاسة الأمريكية وفوز الرئيس السابق دونالد ترامب، وحقق المقطع المذكور أكثر من 244 ألف مشاهدة وقت بثه، وهو ما رأته روسيا كافيًا لمنع الممثل الأمريكي الأسمر من الدخول إلى أراضيها.

جدير بالذكر أن روسيا تعيش الآن حالة حرب، بعد أن أعلنت في فبراير الماضي بدأ عملية عسكرية في أوكرانيا لتحرير أقليم دونباس، وتستمر المعارك حتى الىن وسط عقوبات رادعة من الجانب الأوروبي المتمثل في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، لكن الدب الروسي يابى التراجع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.