منظمة إسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يقتل الفلسطينيين دون أي عائق

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmedمنذ 33 ثانيةآخر تحديث : منذ 33 ثانية
منظمة إسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يقتل الفلسطينيين دون أي عائق

وجهت منظمة حقوقية إسرائيلية اتهاما إلى الجنود الصهاينة في تقرير لها صدر اليوم الاثنين، أشارت فيه إلى أن القوات التابعة للكيان تطلق النار على المتظاهرين دون أي عائق، رغم سلمية الفلسطينيين.

وفي تقريرها تناولت أيضاً منظمة بتسيلم بعض الأحداث التي وثقتها على مر السنين وكشفت عن القتل المتعمد وسياسة التصفية التي يتبعها الجنود الإسرائيليين ضد ما أسمتهم براشقي الحجارة الفلسطينيين، حيث أكد على استهدافهم بالرصاص ما أدى إلى مقتل الكثيرين وإصابة آخرين بجراح خطيرة.

وتطرق التقرير إلى التعليمات الجديدة التي أعطاها الجيش الإسرائيلي لجنوده المتواجدين في الضفة الغربية، والتي من شأنها تغيير سياسية إطلاق النار على المتظاهرين راشقي الحجارة والمولوتوف، حيث أعطى رئيس أركان الجيش لجنوده الحق في إطلاق النار على الفلسطينيين حتى بعد التوقف عن رمي الحجارة والمولوتوف وانسحابهم.

ويرى تقرير بتسيلم الصادر اليوم الاثنين أن مثل هذه التعليمات لن تغير من الواقع شيئاً بل تضفي صيغة رسمية لسياسات جنود إسرائيل من قتل وإصابة الفلسطينيين العُزل في الضفة الغربية المحتلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.