مصر ترحب بالجهود السعودية في تنفيذ “اتفاق الرياض” لحل الأزمة اليمنية

Salman
عربي وعالمي
Salman19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مصر ترحب بالجهود السعودية في تنفيذ “اتفاق الرياض” لحل الأزمة اليمنية
الخارجية المصرية

أعلنت مصر ترجيبها بجهود المملكة العربية السعودية، في العمل على تنفيذ اتفاق الرياض، ودعم جهود الحل السياسي للأزمة اليمنية، وذلك خلال بيان رسمي نشرته عبر وزارة خارجيتها، وذلك بعدما أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس الجمعة، عن أنه جرى تشكيل الحكومة الجديدة في بلاده، طبقًا لما نص عليه “اتفاق الرياض”.

وأشار رئيس الجمهورية اليمنية إلى أنه جرى تكليف معين عبدالملك، رئيسا للحكومة الذي شدد على أهمية توحيد الصف اليمني من قرار التوصل إلى قرار عسكري وأمني موحد، وأحمد عوض بن مبارك وزيرا للخارجية، وهو ما دفع الخارجية المصرية إلى إصدار بيان رحبت فيه بتشكيل الحكومة واعتبرته خطوة شديدة الأهمية على طريق التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة التي تعيشها البلاد.

وفي نوفمبر 2019، قامت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بالتوقيع على اتفاق مصالحة من خلال وساطة سعودية ومشاركة تحالف دعم الشرعية وبرعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين. وقال رئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك، إن حكومة الكفاءات السياسية الجديدة، ستعمل تبعًا لنهج شامل من أجل تطبيع الأوضاع في المحافظات التي جرى تحريرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.