مصر تحذر من تبعات التحديات بالمنطقة العربية.. وتؤكد: لا بد من التعاون بالدولة الوطنية

Ahmed
2023-05-20T06:36:48+03:00
عربي وعالمي
Ahmed20 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
مصر تحذر من تبعات التحديات بالمنطقة العربية.. وتؤكد: لا بد من التعاون بالدولة الوطنية

تستهدف مصر في غضون الفترة القليلة الماضية التعاون مع قرينتها من الدول العربية، وذلك لتعزيز الأمن العربي والإقليمي بالمنطقة العربية والشرق الأوسط.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المنطقة العربية شهدت العديد من التحديات في غضون الفترة القليلة الماضية، الأمر الذي يدعو الجميع للتكاتف لمواجهتها.

وأضاف السيسي، في كلمته بالقمة العربية الثانية والثلاثين المنعقدة بمدينة جدة السعودية، الجمعة، أنه لا بد من تكثيف جهود العرب في تثبيت أركان الدولة الوطنية لمواجهة أي تحدٍ بالمنطقة العربية.

وشدد الرئيس السيسي، على أن مصر مصرة على الالتزام بالتعاون مع إخوتها من الدول العربية لتحقيق السلام الشامل بالمنطقة العربية والشرق الأوسط، مشيرا إلى ضرورة أن يبتعد الاحتلال الإسرائيلي عن التصعيد المستمر أمام الشعب الفلسطيني وينهي احتلاله لتلك الأراضي، حتى ينعم الجميع بالسلام الدائم والشامل، فضلًا عن ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وعلى صعيد آخر جاء تحذير الرئيس السيسي من التصعيد بالأراضي السودانية بين قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي، وقوات الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.