مسئول إيراني: قادرون على مضاعفة صادراتنا النفطية

Ahmed
مال واعمال
Ahmed5 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
مسئول إيراني: قادرون على مضاعفة صادراتنا النفطية

نجحت إيران في العودة إلى مستوى إنتاج النفط في البلاد إلى ما كان عليه قبل إعادة فرض العقوبات العام 2018، عقب انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي في عهد الرئيس السايق “دونالد ترامب”.

جاء ذلك على لسان “محسن خجسته” الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية، والذي أكد تلك التقارير بقوله: معدل إنتاج النفط وصل إلى 3.8 ملايين برميل يوميا، وهو الانتاج الذي كانت بلاده قد وصلت إليه قبل العقوبات التي تسببت في تراجع الانتاج بشدة خلال السنوات الأربع الماضية.

وحسب وكالة إيرنا الرسمية للأنباء التي نقلت عن خجسته مهر، فإن طهران باتت في وضع يسمح لها بمضاعفة صادرات النفط الخاصة بها، مشيراً إلى أن بلاده قادرة على تحقيق الاستقرار على الساحة الدولية.

عودة الانتاج إلى مستواه الطبيعي جاء بعد استثمار قدره 500 مليون دولار قامت به حكومة الجمهورية الإسلامية برئاسة “إبراهيم رئيسي”، لإعادة تأهيل منشآت النفط ورفع الانتاج في أقل من نصف عام.

جدير بالذكر أن عائدات النفط الإيراني خلال العام الماضي بلغت 18 مليار دولار بزيادة مرتين ونصف عن العام السابق، وبالحديث عن الأرقام فقد أوضحت منظمة أوبك في تقريرها عن شهر فبراير أن إنتاج طهران من النفط يتجاوز الـ2.5 مليون برميل يومياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.