“مدرستي” تتصدّر العمليات البحثية على جوجل في السعودية خلال 2020

Salman
عربي وعالمي
Salman13 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
“مدرستي” تتصدّر العمليات البحثية على جوجل في السعودية خلال 2020
منصّة "مدرستي" تتصدّر العمليات البحثية في السعودية خلال 2020

كشف محرّك البحث “جوجل” عن تقريره السنوي للبحث في عام 2020، في المملكة العربية السعودية، لنجد أن منصّة التعليم الإلكترونية “مدرستي” تصدّرت عمليات البحث الأكثر رواجًا في المملكة، مُتخطّية البحث عن كورونا، وتطبيق “توكلنا، اللذين حصلا على المرتبة الثانية والثالثة على التوالي.

وقام مُحرّك جوجل بإعداد التقرير عن طريق النظر إلى زيادة عمليات البحث أو الأسئلة المطروحة “المجمعة ومجهولة الهوية” على المُحرّك ما بين 2019 و2020، وقد تم حذف المحتوى غير المناسب بجانب الأسئلة المتكررة، لاستخلاص نتائج تعكس جانبًا من اهتمامات سكان المملكة.

واستحوذ البحث عن الرياضة على اهتمام السعوديين بشكل واضح؛ حيث تصدّرت مباراة الكريكت بين الهند ونيوزيلاندا وترتيب الدوري السعودي و”الرياضة” ضمن البحث الأكثر رواجًا لهذا العام؛ بينما احتل “سهم أرامكو” المرتبة السابعة.

وأصدرت شركة جوجل تقرير السنوي “البحث في عام 2020” في السعودية، والذي يكشف مواضيع البحث الأكثر رواجًا خلال عام 2020 مقارنة بعام 2019، حيث يتضمّن التقرير نتائج الشخصيات العامة والمشاهير والأحداث والمباريات الرياضية والمسلسلات والأفلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.