مجلس الدوما قريب من ضم ثلاث جمهويات إلى روسيا الاتحادية

Ahmed
2022-10-02T19:41:31+03:00
عربي وعالمي
Ahmedمنذ ساعتينآخر تحديث : منذ ساعتين
مجلس الدوما قريب من ضم ثلاث جمهويات إلى روسيا الاتحادية

يقترب مجلس الدوما الروسي من إعلان ضم جمهوريات دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون إلى روسيا الإتحادية، إذ أعلن صباح اليوم الأحد أن الجمهوريات الثلاث ستصبح جزء من روسا.

وفي البيان الصادر عن المجلس، فإن القرار جاء وفق الوثائق الدولية وعليه ستصبح حدود المناطق المرتبطة بأراضي دولة أجنبية، حدود دولة روسيا الاتحادية

وحسب الوثائق، يتم ترسيم حدود أراضي الجمهوريات الثلاث “دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون من خلال حدودهم في يوم إنشائهم ويوم قبولهم في روسيا.

جدير بالذكر أن مجلس الدوما كان قد حدد الثالث من أكتوبر موعدا للنظر في مسودة قوانين دستورية حول انضمام جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية، ومقاطعة خيرسون، ومقاطعة زابوروجيه الى روسيا الاتحادية.

وكان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” قد قدم أربعة مشاريع قانونية دستورية اتحادية إلى مجلس الدوما بشأن انضمام المناطق الجديدة، وبمجرد قبول تلك المناطق في روسيا الاتحادية سيتم تعيين قادة مؤقتين للمناطق الجديدة بعد 10 أيام فقط، كما سيتم إجراء انتخابات في سبتمبر من عام 2023 كما سيتم تداول اروبل كعملة أساسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.