مبعوثين من 6 دول في السودان لإسراع عملية الاتفاق السياسي

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed9 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مبعوثين من 6 دول في السودان لإسراع عملية الاتفاق السياسي

استقبلت العاصمة السودانية الخرطوم 6 مبعوثين دوليين من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وبريطانيا وفرنسا والنرويج والاتحاد الأوروبي، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام من أجل مقابلة رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان والعديد من المسؤولين في الدولة، بجانب الأحزاب والقوى المدنية من أجل الوصول إلى اتفاق نهائي خاص بنقل السلطة للأفراد المدنيين.

وذلك بناءً على الاتفاق الذي وقعه العديد من القوى مع البرهان وقادة الجيش السوداني وكان نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو قد تعهد في تصريحات سابقة في إكمال الاتفاق الإطاري للخروج من الأزمة فلم يعد هناك سبيل غيره، وأدى وصول المبعوثين الدوليين إلى حالة ارتباك في الشارع السوداني وبين القوى المدنية والأحزاب.

في الوقت الذي أكد فيه البرهان أن الاتفاق الإطاري سيضم جميع القوى ولن يتم المضي فيه مع جهة واحدة أو قوى سياسية واحدة، كما أن المؤسسة العسكرية لا تعمل بشكل منفرد فالجيش لن يقوم بحماية دستور منتقص وغير مكتمل في إشارة إلى ضرورة التوافق والاجتماع بين كل الدول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.