ماليزيا اقتصاد قوي.. بعد ركود تتحول لاقتصاد قوي والسبب برنامج الإصلاح

Salman
مال واعمال
Salman11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ماليزيا اقتصاد قوي.. بعد ركود تتحول لاقتصاد قوي والسبب برنامج الإصلاح
ماليزيا

ساعد برنامج اقتصادي قوي لماليزيا، في تطور الاقتصاد الماليزي خلال الفترات السابقة من الأعوام، إذ إنه وفي عام 71، كانت كشفت الحكومة الماليزية عن برنامج للإصلاح الاقتصادي، عقب فترات من الركود الاقتصادي، حيث أن ماليزيا عاشت لفترات طويلة أزمات اقتصادية كبرى، حيث تطور الاقتصاد بشكل كبير خلال سبعينيات القرن الماضي.

وكان برنامج الإصلاح الاقتصادي يسمي بـ”سياسة اقتصادية جديدة”، حيث إنه ومنذ الإعلان عن برنامج الاصلاح الاقتصادي عام 1970، شهدت ماليزيا أسرع توسع اقتصادي لها، حيث بلغ معدل النمو 7.9% سنويًا، وتحول الشباب من مهن أجدادهم واباءهم والذي كان الاعتماد الكبير فيها على الصيد، ليكون هذه الفئة من الشباب هم تروس الاقتصاد الحقيق في نمو الاقتصاد الماليزي.

وهجرة الشباب من القرى إلى المدن، والتحول إلى الاقتصاد شكل قوة كبيرة لهما خلال الفترات الأخيرة، وكان عامل كبير في النمو الاقتصادي لماليزيا، وعقب هذه الهجرة إلى إنشاء مدن توسع بشكل أخر، لكي تستوعب المدن التحول الكبير للصناعة والتجارة والتحول الاقتصادي، وعملت الحكومة على توزيع الثروة مرة أخرى بين المجتمع، وهذه محاولة لاسترضاء الفلاحين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.