فيروس قاتل جديد ينتشر في غينيا ووفاة أول 9 أشخاص به

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed15 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
فيروس قاتل جديد ينتشر في غينيا ووفاة أول 9 أشخاص به

يبدو أننا لن نتخلص من الفيروسات المميتة إلى الأبد، فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية نتائج التقارير الخاصة بها التي أجريت عن غينيا الإستوائية والتي تؤكد تفشي فيروس ماربوغ بين المواطنين والأفراد عقب وفاة 9 أشخاص حتى الآن عقب إصابتهم بهذا المرض، كما أن الفيروس النادر يعتبر شديد العدوى ويسبب الآلام الكثيرة في العضلات والجسم، وفي أغلب الحالات تؤدي تلك الأعراض إلى الوفاة بسبب النزيف الحاد.

حيث ينتمي لعائلة فيروس إيبولا الخطير والذي يعتبر فتاكاً بالجسد الذي يصاب به، والذي كان قد ظهر في 1967 في ماربوغ بألمانيا وصربيا، وأدى لإصابة 31 شخص ووفاة 7، وإن كنت تتسائل عن طريقة انتقال الفيروس والعدوى، فأكدت المنظمة أنها تنتشر عن طريق وجود الأشخاص في الكهوف والمناجم التي تسكنها الخفافيش والطيور المحتمية بالجبال لفترات طويلة.

وأعلنت غانا في يوليو العام الماضي وفاة شخصين بهذا الفيروس بعد تفشيه في أنجولا في 2005 وتسبب في وفاة 300 شخص ووضح البيان الخاص بالمنظمة بأن: المزيد من التحقيقات جارية. تم نشر فرق متقدمة في المناطق المتضررة لتتبع المخالطين والعزل وتقديم الرعاية الطبية للأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض المرض، وكشف أن الحالات التي سجلت لهذا الوقت هم 16 إصابة و9 وفيات، والأعراض شائعة بينهم وأبرزها القيء بالدم والإسهال الشديد وكذلك الحمى والإعياء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.