فنلندا تدعم التعليم في الصومال بنحو 8.5 مليون دولار

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmedمنذ 3 دقائقآخر تحديث : منذ 3 دقائق
فنلندا تدعم التعليم في الصومال بنحو 8.5 مليون دولار

أبرمت الصومال ممثلة في وزير التعليم والثقافة لديها اتفاقية مع دولة فنلندا ممثلة في سفيرها، بموجبها تحصل مقديشو على نحو 8.64 مليون دولار، لدعم تطوير خدمات التعليم للأطفال.

ومن جانبه علق وزير التعليم والثقافة “عبد الله أبوكر حاجي” على توقيع الاتفاقية قائلاً: تساهم هذة الاتفاقيات في تطوير التعليم في البلاد وخلق فرص للأطفال غير الملتحقين بالمدارس، مشيداً بالدور الإيجابي للحكومة الفنلندية في تطوير التعليم الصومالي.

وحسب وكالة الأنباء الصومالية الرسمية، فإن الاتفاقية التي وقعت اليوم الثلاثاء ستشارك فيها اليونيسيف بصفتها المنفذ للمشاريع في جميع أنحاء البلاد.

جدير بالذكر أن الصومال تحتاج إلى الدعم في كافة المجالات، فعلى سبيل المثال لا الحصر الأسبوع الماضي دعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” الدول الأعضاء، إلى ضرورة إرسال مساعدات غذائية إلى الصومال لمساعدة العائلات المعرضة لخطر المجاعة.

وتشير المنظمة إلى أن نحو 4 ملايين شخص في الصومال يواجهون خطر المجاعة، ومن الممكن أن يزداد هذا العدد إلى أكثر من 4.5 مليون شخص منتصف العام المقبل 2022 بالتحديد في مايو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.