فرض عقوبات على سوريين ولبنانيين متورطين في بيع عقار الكابتاغون

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed29 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
فرض عقوبات على سوريين ولبنانيين متورطين في بيع عقار الكابتاغون

فرضت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أمس الثلاثاء، عقوبات على مواطنين سوريين ولبنانيين متهمين بالتورط في تصنيع وبيع عقار الكابتاغون غير المشروع المشتق من الأمفيتامينات، بعضهم مقربون من الحكومة السورية، بمن فيهم أبناء عموم الرئيس السوري بشار الأسد وحركة حزب الله الموالية لإيران.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها حددت أسماء “أفراد رئيسيين يدعمون نظام الرئيس السوري بشار الأسد وينتجون أو يصدرون الكبتاغون ، وهو مادة خطيرة تشبه الأمفيتامين”. تشير التقديرات إلى أن تجارة الكبتاغون أصبحت مشروعًا غير قانوني ، وتدر مليارات الدولارات. ”

وقالت أندريا جاكي من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية في بيان “أصبحت سوريا رائدة على مستوى العالم في إنتاج الكبتاغون الذي يسبب الإدمان ، وكثير منه يتم تهريبه عبر لبنان”.

حددت وزارة الخزانة المواطنين السوريين المستهدفين بالعقوبات ، وهم سمير كمال الأسد ووسيم بديع الأسد وعماد أبو زريق، وتشمل العقوبات أيضا المواطن اللبناني حسن محمد داكو وتاجر الأسلحة والمخدرات البارز نوح زعيتر، وذلك بسبب بيع هذا العقار المخدر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.