غادة والي عن بوستر الفيلم الهندي.. لم أراه من قبل

Ahmed
فن وثقافة
Ahmed23 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
غادة والي عن بوستر الفيلم الهندي.. لم أراه من قبل

أكدت مصممة الجرافيك الفنانة غادة والي، أنها لم تسرق أي رسومات من الفنان التشكيلي الروسي جورجي كوراسوف، وأنها لها منهجها الذي تسير عليه في عملها والذي يكمن في كمال الأوجه المتداخلة، ويسمى double exposure.

وتابعت مصممة الجرافيك، أنها لم ترى البوستر الهندي الذي اتهمت بسرقة رسوماته، حتى أنها لم تهتم برؤية الأفيش الخاص بالفيلم لأنها لم تسرقه، وتعرف جيدا ما رسمته من وحي خيالها، ولكنها استخدمت أسلوبها المتعارف عليه والذي درسته وموجود بكل مناهج الفنون التشكيلية.

جاء ذلك خلال حوارها مع الإعلامي عمرو أديب، حيث أشارت مصممة الجرافيك الفنانة غادة والي، إلى أنها لا تعرف متى عرض الفيلم، فقد يكون هو السارق لتصميماتها، فضلا عن أن الكثير من الأعمال الفنية التلفزيونية تستخدم تصميماتها من دون علمها، وذلك لأنه شيء علمي أكثر من كونه شخصي.

وكان الفنان التشكيلي جورجي كوراسوف، قد وجه اتهاماته لمصممة الجرافيك الفنانة غادة والي، بأنها سرقت أربعة من أعماله الفنية، ووضعتها باسمها على جدران محطة المترو الخاصة بكلية البنات، حيث من المفترض أن يتم رفع قضية دولية عليها وأن تقرر الشركة الأم وخبراء الفن في نيويورك ما وجه التشابه بين العملين الفنيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.