على خطى الاتحاد الأوروبي.. النمسا تجميد أصول روسية تتخطى قيمتها الـ250 مليون يورو

Ahmed
2022-05-24T05:26:22+03:00
عربي وعالمي
Ahmed24 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
على خطى الاتحاد الأوروبي.. النمسا تجميد أصول روسية تتخطى قيمتها الـ250 مليون يورو

أقر الاتحاد الأوروبي مجموعة من العقوبات الجديدة على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا، ما دفع النمسا إلى اتخاذ قرار جرئ ضد موسكو بمقتضاه يتم تجميد أصولًا روسية بقيمة تبلغ 254 مليون يورو “268 مليون دولار” تخص الطبقة الثرية بروسيا.

جاء هذا خلال ما أعلنته المستشارية في فيينا، يوم أمس الأحد؛ وقال المستشار النمساوي “كارل نيهامر” إن هذه عقوبات على تم فرضها على النخبة الثرية المؤيدة للعملية العسكريى التي تشنها موسكو على جارتها أوكرانيا، مُشيرًا إلى أن تجميد أموالهم يحمل أشد الضرر لهم.

وتابع نيهامر حديثه قائلاً: يتم البحث عن الأصول الروسية بواسطة مجموعة عمل متخصصة من إدارة أمن الدولة التابعة لوزارة الداخلية وغيرها من الإدارات.

لن يتوقف الأمر عند هذا الحد، ففي نهاية شهر مايو الحالي ستقوم فيينا بإطلاق نظام مخصص لتسهيل البحث عن الأصول الروسية، على الرغم من معارضة وزارة المالية الألمانية لمصادرة أي ممتلكات روسية أصلاً بسبب الحرب على أوكرانيا.

الجدير بالذكر أن العدد الإجمالي للأفراد والكيانات المدرجة في قوائم عقوبات الاتحاد الأوروبي منذ عام 2014 يفوق1091 اسم، وفقاً لما ذكرته المفوضية الأوروبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.