على أرض مصر.. موعد عقد الاجتماع لتهدئة الوضع بالأراضي الفلسطينية بحضور إسرائيل

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed18 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
على أرض مصر.. موعد عقد الاجتماع لتهدئة الوضع بالأراضي الفلسطينية بحضور إسرائيل

سعت فلسطين على مدار عقود من الزمن إلى محاولة حل أزمتها وصراعها المستمر مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقدمت في العديد من جلسات مجلس الأمن تندد بالمداهمات الإسرائيلي في مختلف مدن الدولة سواء بالقدس أو الضفة الغربية، أو غيرها.

فيما أكد مسؤول في السلطة الفلسطينية، الأربعاء الماضي خلال اجتماعه مع نظيره الأمريكي، أن فلسطين ستشارك على أرض مصر يوم الأحد المقبل في اجتماع خماسي بحضور ممثل عن إسرائيل.

وأشار إلى أن الاجتماع سيضم ممثلين عن الأردن، وفلسطين، وإسرائيل، ومصر، وأمريكا، وسيتم عقده في مدينة شرم الشيخ المصرية المطلة على البحر الأحمر يوم غدًا الأحد.

ووصلت مخرجات اجتماع العقبة الذي كان قد عقد في 26 فبراير الماضي بين مسؤولين وممثلين عن الدول الخمس، إلى أنه لا بد من وقف الاعتداءات الأحادية وتهدئة الأوضاع بين الجانبين حتى يتم عقد اجتماع شرم الشيخ.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، إنه اجتمع مع الممثل الأمريكي الخاص للشؤون الفلسطينية هادي عمرو، اليوم الأربعاء، وبحثا عددًا من القضايا الإقليمية والدولية والملفات الشائكة على الساحة بمنطقة الشرق الأوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.