عالم بريطاني: المرحلة الأخطر من كورونا قد ولت

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed4 يناير 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
عالم بريطاني: المرحلة الأخطر من كورونا قد ولت

يرى الدكتور”أندرو بولارد” أن المرحلة الأسوأ من وباء كورونا قد ولت وأصبحت من الماضي، مشيراً إلى ضرورة التعايش مع الإصابة بالفيروس المستجد من خلال المحافظة على الفئات الأضعف من السكان، لا عن طريق فرض الحجر الصحي أو التطعيم المستمر.

وحسب بولارد الذي يعد أحد علماء اللقاحات في بريطانيا، فإن فصل الشتاء ليس الوقت المناسب لرفع القيود المفروضة، علينا الانتظار لما بعد الشتاء، موضحاً أن عداد الإصابات سيرتفع بشكل كبير حال رفع القيود المفروضة للحد من تفشي كوفيد-19.

وأكد رئيس اللجنة المشتركة للتطعيمات والتحصينات في وزارة الصحة البريطانية في تصريحات صباح اليوم الثلاثاء، على أن تطعيم السكان كل ستة أشهر لتكون مهمة سهلة أبدا واصفاً إياها بالمهمة المستحيلة، لذلك يرى مدير مجموعة لقاحات جامعة “أكسفورد” أن التركيز والاهتمام لابد وأن يعطى للفئات الأكثر ضعفاً.

جاءت تصريحات بولارد عقب تأكيد وزيرة الصحة في بريطانيا، بأن المرضى المتواجدين في المستشفيات حالياً الأعراض لديهم أقل حدة من ذي قبل، وقالت أنه لا حاجة لفرض مزيد من القيود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.