ضابط أوكراني: جاهزون لمعركة الشمال لكن نحتاج إلى الدعم من الحلفاء الغربيين

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed18 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ضابط أوكراني: جاهزون لمعركة الشمال لكن نحتاج إلى الدعم من الحلفاء الغربيين

صرح أحد الضباط في الجيش الأوكراني، على أن القوات المسلحة الروسية تستعد في الوقت الحالي لإجراء عملية كبيرة في أوكرانيا من ناحية الشمال، وهي تتزامن مع الذكرى السنوية الأولى للمحاولة الخاصة بالسيطرة على كييف، منذ أن بدأت في شهر فبراير الماضي لهذا العام.

الضابط الأوكراني يدعى “أندري كوفالتشوك” يعد أحد جنرالات الجيش الأوكراني، وأكد على أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” قد أصدر أمر بأن يقوم الجنود بالدخول إلى الحرب في ظل الهجوم الروسي المتعثر أمام المقاومة الأوكرانية الشديدة.

وأضاف في حديثه: جاهزون حتى لمحاربة ملايين الروس، لكننا سنحتاج إلى المزيد من الدعم الفتاك من الحلفاء الغربيين، بما في ذلك الذخائر العنقودية وهو النوع الآخر من الأسلحة والتي حظرته العديد من الدول بما فيها المملكة المتحدة وشدد أن أوكرانيا ستنتصر في الحرب، وستستعيد السيطرة على جميع أراضيها بما في ذلك شبه جزيرة القرم.

واختتم تصريحاته قائلا: القتال سيصبح أكثر شدة فيما بعد، وهناك احتمال لفتح القوات الروسية لجبهة جديدة في الشمال والحدود الشمالية لأوكرانيا من خلال بيلاروسيا من أجل استهدف القوات الخاصة بكييف وشرح: ندرس هجوما محتملا من بيلاروسيا في نهاية فبراير أو ربما في وقت لاحق. نستعد لذلك، ونراقب التحضيرات عن كثب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.