سبب تجاهل السعودية لطلب بايدن زيادة إنتاج النفط السعودي؟

Ahmed
مال واعمال
Ahmed10 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
سبب تجاهل السعودية لطلب بايدن زيادة إنتاج النفط السعودي؟

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية بعد غضبها من المملكة العربية السعودية بسبب انحيازها إلى روسيا بعدما قادت التحالف في أوبك، وذلك عقب اتخاذ المملكة قراراً فاجئ أمريكا ورئيسها جو بايدن بخفض إنتاج النفط الخام الذي يخرج من أراضي المملكة، وهذا من شأنه جعل أسعار النفط أكثر ارتفاعاً عن السابق وهو ما يفسر ارتفاع سعر برميل النفط الخام في الأسواق الاقتصادية العالمية.

الأمز الذي صدر القلق في أمريكا بسبب التضخم الذي يقترب من الحدوث، بينما أكدت المملكة أن قراراتها الاقتصادية غير مرتبطة بالسياسة، وتلك الخطوة تمثل اللحظة المهمة في تحالف دام كثيرًا بين الولايات المتحدة الأمريكية .

يذكر أن المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة منتجة للنفط في العالم والقرار الخاص بها يجعل هنالك تضخم قد ينشأ وارتفاع كبير في أسعار النفط.

وكان الإنتاج قد تم تخفيضه من قبل المملكة بعد أقل من 3 شهور على زيارة بايدن للسعودية، من أجل بحث زيادة الإنتاج ليخفض الأسعار ويتولى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المهمة الأكبر لتعزيز مكانة المملكة في الأسواق الدولية، مستفيدًا من المليارات التي تدخل للخزينة العامة السعودية من النفط ومبيعاته وذلك لأن النفط العالمي يخرج بنسبة كبيرة جدًا من المملكة وهو ما يجعلها متحكمة في الأسواق العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.