روسيا لجنود أوكرانيا في ماريوبول: ألقوا السلاح وحافظوا على حياتكم

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed5 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهرين
روسيا لجنود أوكرانيا في ماريوبول: ألقوا السلاح وحافظوا على حياتكم

دعى الجيش الروسي الجنود الأوكران إلى إلقاء السلاح ووقف الحرب في ماريوبول، والخروج من المدينة من خلال الممرات الإنسانية والتوجه إلى الأراضي التي يسيطر عليها الجنود الروس.

وفي بيان صادر عن رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع، الفريق أول “ميخائيل ميزينتسيف”، دعت القوات المسلحة الروسية نظيرتها الأوكرانية إلى وقف العمليات العسكرية بدءا من صباح اليوم الثلاثاء.

كما طالب ميزينتسيف وحدات الجيش الأوكراني بضرورة إلقاء الأسلحة والمغادرة في اتجاه مدينة زابوروجيه الواقعة تحت سيطرة كييف، مشيراً إلى أن كل من يلقى السلاح يضمن الحفاظ على حياته.

ومن المتوقع أن يُفتح قناة اتصال مستمرة بين الجانبين الروسي والأوكراني من أجل تبادل المعلومات بدءا من صباح اليوم الثلاثاء، وذلك وفق بيان الجيش الروسي الذي وصف الاقتراح بالهدنة المؤقتة.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية تعول دعم أنقرة لدفع القوات الأوكرانية لإلقاء أسلحتها في “ماريوبول”، من خلال الضغط بكل الوسائل الممكنة على ممثلي سلطات كييف وقادة التشكيلات المسلحة المتبقية في المدينة التي تأمل موسكو في فرض السيطرة الكاملة عليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.