روسيا توقف صادرات القمح حتى منتصف 2022.. وبوتين يُحذر قادة العالم

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed14 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
روسيا توقف صادرات القمح حتى منتصف 2022.. وبوتين يُحذر قادة العالم

أصدرت وزارة الزراعة الروسية بيانا صباح اليوم الاثنين، تضمن قراراً رسمياً بحظر صادرات القمح والشعير والذرة بداية من منتصف مارس الجاري حتى نهاية يونيو القادم.

وتضمن البيان مقترحًا من وزارة الزراعة للحكومة يفيد بفرض حظر مؤقت على صادرات البلاد من المحاصيل الزراعية الأساسية، وذلك وفق ما أوضحته وكالة “إنترفاكس” الروسية في تقريرها الصادر اليوم الاثنين.

يأتي قرار تعليق صادرات القمح والشعير بالتزامن مع دخول الغزو الروسي لأوكرانيا يومه التاسع عشر، وسط مساعي عالمية لإحلال السلام في المنطقة، وآخرى لصد روسيا وإيقاف غزوها لكييف عن طريق فرض عقوبات اقتصادية.

ومن جانبه حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قادة العالم من ارتفاع أسعار الغذاء في العالم، حال استمرت الدول الكبرى في فرض عقوبات على بلاده، في الوقت ذاته تدرس حكومته فرض حظر مؤقت على صادرات القمح إلى دول سوفيتية بدأ من غدا الثلاثاء وحتى نهاية اغسطس القادم.

وفي سياق منفصل قررت موسكو الخميس الماضي حظر تصدير السيارات حتى نهاية العام الجاري 2022، ووقف تصدير الحبوب إلى دول الاتحاد الأوروبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.