روسيا تتقدم نحو ليسيتشانسك.. وزيلينسكي: أسرعوا بالأسلحة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed23 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
روسيا تتقدم نحو ليسيتشانسك.. وزيلينسكي: أسرعوا بالأسلحة

تمكنت القوات الروسية خلال اليوم 120 منذ انطلاق عمليتها العسكرية في نهاية فبراير الماضي، من تحقيق تقدم نحو مدينة ليسيتشانسك بعد تكثيف القصف على مناطق شرق أوكرانيا، فيما طالب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الخرب بضرورة الإسراع بإرسال الأسلحة لدعم جنوده على خط المواجهة.

واستطاعت القوات الروسية اليوم الخميس، الاستيلاء على قريتي لوسكوتيفكا وراي أولكساندريفكا اللتان تقعان في جنوب مدينتي ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك في لوغانسك واللتان تم تحويلهما إلى ركام بعد قصف متواصل بدء منذ أكثر من أربعة أسابيع، تدمرت خلالهم الأسلحة الأمريكية والأوروبية التي دعم بها الجانبين الأوكران لمواجهة الروس.

يأتي هذا فيما تواصل القوات الأوكرانية الدفاع عن بلدة زولوتي وسيفيرودونيتسك الصناعية التي قالت القوات الروسية أنها سيطرت على أحيائها بالكامل. حسب تصريح سيرهي جايداي حاكم منطقة لوغانس.

من جانبه طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، دول الغرب بضرورة الإسراع في تسليم بلاده للأسلحة الثقيلة وبعيدة المدى من أجل موازنة الأوضاع أمام الجيش الروسي الذي يسعى إلى ضم إقليم دونباس شرقي أوكرانيا من خلال مواصلة الضغط على محور ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.