رغم العقوبات.. روسيا تتوقع أربحًا تتخطى الـ14 مليار الدولار

Ahmed
2022-05-29T09:45:09+03:00
مال واعمال
Ahmed29 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أيام
رغم العقوبات.. روسيا تتوقع أربحًا تتخطى الـ14 مليار الدولار

في مفاجأة غير متوقعة كشف وزير المالية الروسي”أنطون سيلوانوف” يوم أمس السبت، عن تحقيق قطاع الطاقة مكاسب استثنائية خلال العام، مُشيرًا إلى أن المكاسب المرتقبة سوف تحول مباشرة للإنفاق على العمليات العسكرية في أوكرانيا.

وتابع سيلوانوف تصريحاته قائلاً:” أنه يتوقع تحقيق نحو تريليون روبل “14 مليار دولار” مكسب إضافي لقطاع الطاقة خلال هذا العام، وأن جزء من هذه المكاسب سوف يتم تحويلها لدعم العملية العسكرية، وذلك وفقًا للتوقعات التي تم وضعها بالتعاون مع وزارة التنمية الاقتصادية ببلاده.

وفي تصريحات تلفزيونية أضاف الوزير الروسي: كافة المكاسب سوف تحول للإنفاق هذا العام بدلاً من الإدخار، حيث أكد بوتين إلى أن الأموال سوف تنفق لأصحاب المعاشات التقاعدية والعائلات التي لديها أطفال و العمليات العسكرية.

يذكر أن الرئيس الروسي بوتين صرح مؤخرًا أن العقوبات الغربية الفوضوية على بلاده أدت إلى زيادة العائدات النفطية لدولته، وأن الغرب قام بفرض مجموعة من العقوبات الغير مسبوقة لكنها لم تطل قطاع الطاقة وإلى أن بلاده تمتلك موارد كافية لدعم العملية العسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.