ردًا على وصف أردوغان بـ”جرذ المجاري”.. تركيا تستدعي السفير الألماني لديها

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed27 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ردًا على وصف أردوغان بـ”جرذ المجاري”.. تركيا تستدعي السفير الألماني لديها

قررت الخارجية التركية استدعاء السفير الألماني في أنقرة صباح اليوم الثلاثاء، على خلفية تصريحات نائب رئيس البرلمان الألماني “فولفغانغ كوبيكي” التي تهجم فيها على الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

وفي بيان صادر عن خارجية تركيا صباح اليوم الثلاثاء، أكد فيه إدانت تصريحات فولفغانغ كوبيكي، مشيرة إلى أن مثل تلك العبارات غير مقبولة وتفتقد الأخلاق السياسية ولا تليق بشخص في منصب مسؤول.

وأضاف البيان: عبارات كوبيكي عن أردوغان غير لائقة وتكشف عن ابتذاله، موضحا إبلاغ السفير الألماني لدى تركيا باعتراضنا على تصرحات النائب البرلماني، بعدما تم استدعاؤه إلى وزارتنا اليوم.

وكان نائب البرلمان الألماني قد تهجم على الرئيس التركي بسبب أزمة اللاجئين التي تمثل صداعا لدول أوروبا أجمع، تصريحات كوبيكي لم تتوقف على الاعتراض على تعامل أردوغان مع ملف اللاجئيين بل تطاول الأخير ووصف الزعيم التركي بـ”جرذ المجاري”.

وفي سياق منفصل تحدث الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في اجتماع روؤساء حزب العدالة والتنمية، وكانت الأزمة مع اليونان أبرز الموضوعات التي أثيرت خلال الاجتماع، إذا أقدم أردوغان على مهاجمة الجارة بسبب الدعم الأوروبي والأمريكي والاستفزازات المستمرة من أثينا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.