رخصة مصرفية لبنك روسي داخل الإمارات

Ahmed
مال واعمال
Ahmed9 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رخصة مصرفية لبنك روسي داخل الإمارات

أعلن البنك المركزي الإماراتي منح رخصة المصارف لأحد البنوك الروسية وهو إم تي إس، بعدما قد سجل في أبو ظبي وأصبح أو بنك روسي يحصل على رخصة من الإمارات في السنوات القليلة الماضية فيعتبر وحدة تكنولوجيا مالية تتبع موبايل تيلي سيستمز كأحد مشغلي الهواتف المحمولة في روسيا الكبار.

ونشرت فاينانشال تايمز العالمية الخبر الخاص بموافقة مصرف الإمارات المركزي منح الترخيص للمصرف الروسي، وقالت الصحيفة أن ذلك القرار لبنك غير مدرج في قوائم العقوبات الغربية سيقوم بتلبية الطلب الزائد على الخدمات المالية من قبل المواطنين المغادرين من روسيا.

وكان البنك المركزي الإماراتي قد أعلن في وقت سابق عن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة لتصل إلى 4.65% وذلك بدلاً من 4.4% للتماشي مع القرار الفيدرالي، وذلك بعد قرار رفع الفائدة الأمريكية بمقدار يعتبر هو الأعلى مستوى من عام 2007 حتى الآن قبل الأزمة المالية التي يمر بها العالم، وقال المركزي بأن السعر الذي سيتم التطبيق عليه اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف سيكون خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة فوق سعر الأساس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.