رجل أعمال أمريكي: واشنطن مجبرة على التغاضي عن تمرير النفط الروسي إلى أوروبا

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmedمنذ 59 دقيقةآخر تحديث : منذ 59 دقيقة
رجل أعمال أمريكي: واشنطن مجبرة على التغاضي عن تمرير النفط الروسي إلى أوروبا

أوضح رجل الأعمال الأمريكي “جيم روجرز” أن الاقتصاد العالمي له مستقبل غير واضح بسبب الأزمات الاقتصادية والحرب العالمية بين أوكرانيا وروسيا، بجانب التقلبات الخاصة بسوق الطاقة، ناهيك عن الأزمات الاقتصادية الكبيرة.

وذلك في تصريحات نقلتها بعض الصحف العالمية، أشار فيها إلى أن العقوبات الاقتصادية من ضوابط الأسعار وغيرها قد تفشل في الغالب فالكثير يجدون السبل للالتفاف عليها بغض النظر عن عرقهم، بوجود السوق السوداء والأسواق الموازية التي يمكنها حل مثل هذه المشكلات الاقتصادية بسهولة بجانب الدول التي تفضل حل المشكلات بشكل داخلي على أن يتم الالتزام بالقرارات.

وتطرق للحديث عن بلاده قائلاً: الولايات المتحدة لن تكون قادرة على تزويد 900 مليون أوربي بالطاقة لفترة طويلة من احتياطاتها التي ستنضب خلال الفترة القصيرة، لذلك شتغض الطرف عن تمرير النفط الروسي إلى أوروبا عبر السوق السوداء، وقد أشار إلى أن العلاقات بين الشعوب والبلدان تخضع للتغيرات كبيرة عبر التاريخ وهو ما تطرق به إلى العلاقة بين بريطانيا وألمانيا منذ بداية القرن العشرين التي اتسمت بالصداقة والود ولكن سرعان ما تحولت إلى عداوات بين البلدين في عضون 4 سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.