رئيس كوبا يهاجم أمريكا بسبب المظاهرات: “تدعم أقلية رجعية ضد الأغلبية”

Fahad
عربي وعالمي
Fahad18 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 4 أيام
رئيس كوبا يهاجم أمريكا بسبب المظاهرات: “تدعم أقلية رجعية ضد الأغلبية”

رد الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، على ما أثارته وسائل إعلام عالمية بشأن وجود اضطرابات ومظاهرات واسعة الانتشار في بلاده، اعتراضا على شظف العيش وتدهور أحوال المواطنبن وفشل الحكومة في التعامل مع انتشار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن هذا الأمر مجرد كذبة.

وأضاف الرئيس الكوبي، أن وسائل الإعلام التي تزعم حدوث اضطرابات في البلاد تنشر صورا ملفقة وكاذبة ولا علاقة لها بالواقع، كما جرى نشر هذا النوع من الصور التي لا تعبر عما يجري على أرض الواقع، عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك رغم ما وصفته وسائل إعلام أمريكية وغربية بتظاهرات  تاريخية ضد النظام الحاكم.

وتابع الرئيس الشيوعي، أن الجهود الأمريكية في تدمير بلاده فشلت، رغم أنها قامت بإنفاق مليارات الدولارات، مشددًا على أنها تجاهلت ما وصفه بـ”إرادة أغلب الشعب الكوبي”، من أجل “أقلية رجعية” تقوم بابتزاز البلاد، محذرا من أن الأوضاع ستتدهور إلى الأسوأ إذا ما أصرت الولايات المتحدة على دعم المعارضة، وبخاصة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن صرح بأنه قد يقدم المساعدة للكوبيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.