دراسة تكشف سر انتشار “دلتا” بشكل أسرع من السلالات الأخرى

Fahad
عربي وعالمي
Fahadمنذ ساعتينآخر تحديث : منذ ساعتين
دراسة تكشف سر انتشار “دلتا” بشكل أسرع من السلالات الأخرى

تناولت دراسة حديثة، سر انتشار سلالة دلتا من فيروس كورونا المستجد بشكل أسرع من السلالات والتحورات الأخرى، موضحةً أنها تقوم بصنع تصنع نسخ أكثر من نفسها في الأجسام البشرية بمعدل أسرع، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNN”، حيث قارن بعض علماء الصين، أكثر من حالة مصابة بـ”دلتا”، مع حالات مصابة بسلالات أخرى.

ووجد العلماء أن المرضى الذين يعانون من متحور “دلتا” يعانون من أحمال فيروسية أكبر بنحو ييزيد عن 1000 ضعف، إذ ذكر أشيش جها، عميد كلية الصحة العامة في جامعة براون، أن هناك كمية ضخمة من الفيروس موجودة، كما أن المصابين يعانون من مثل تلك الأحمال الفيروسية الكبيرة، ويمكنهم أن يصيبوا الأشخاص في فترات زمنية قصيرة قد تصل إلى 5 دقائق.

وأردف، أن الأشخاص الذين لم يحصلوا على التطعيم، فإنهم يتعرضون للإصابة بالفيروس لفترة قصيرة للغاية، مقارنة بمن لم يتلقوا اللقاحات، إذ أن اللقاحات في أمريكا أثبتت فعالية كبيرة ضد متحور كورونا، بالرغم من زيادة إصاباتها بين صفوف الأشخاص الوافدين من الخارج، فإن الأشخاص الذين طُعموا بشكل كامل نادراً ما يصابون بالمرض الشديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.