دبي: 272 مليون دولار حجم التبادل مع إسرائيل

Salman
مال واعمال
Salman30 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
دبي: 272 مليون دولار حجم التبادل مع إسرائيل
الإمارات وإسرائيل

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن حجم التبادل التجاري بينها وإسرائيل 272 مليون دولار، في آخر 5 أشهر، إذ أعلنا تطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما منذ شهر أغسطس من العام المنصرم، إذ أن التجارة بين البلدين جرى توزيعها بواقع 325 مليون درهم واردات، و607 ملايين درهم صادرات.

وأشار سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، ورئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، إلى أن معاهدة السلام بين البلدين تقود المنطقة إلى تحول كبير في المشهد الاقتصادي والتجاري والاستثماري، متوقعًا أن تزيد المبادلات التجارية بين الطرفين في السنوات القادمة إلى 15 مليار درهم بدلًا من مليار درهم خلال آخر 5 أشهر ما يتيح ما يزيد عن 15 ألف فرصة عمل.

وأضاف خلال بيان صحفي أن العلاقات التجارية بين البلدين، من شأنها أن تفتح فرصًا جديدة أمام حركة التجارة بالشرق الأوسط، لافتًا إلى أن المعطيات الإيجابية لحجم التبادل التجاري سيسهم بفاعلية في تنشيط انتقال وتبادل البضائع عن طريق فتح أسواق جديدة بينهما، كما أنها ستقوم ستقوم بتشجيع الشركات العالمية على أن ترفع الإنتاج وتقوم بإتاحة موارد استثمارية، وبخاصة أن تعميق آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين ستمتد آثاره الإيجابية إلى منطقة الشرق الأوسط بالكامل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.