حسان دياب: لبنان على شفا كارثة

Fahad
عربي وعالمي
Fahad6 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
حسان دياب: لبنان على شفا كارثة

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب، إن البلاد باتت على شفا كارثة، مطالبا المجتمع الدولي بأن يتحرك لإنقاذ المجتمع اللبناني من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها، إذ وصف البنك الدولي الوضع اللبناني بأنه أسوأ حالة كساد في التاريخ الحديث، كما فقدت البلاد ما يزيد عن 90% من قيمة عملتها الوطنية.

وانزلق ما يزيد عن 50% من اللبنانيين إلى الفقر، كما أصبح الشارع اللبناني يعاني من أزمات كثيرة أبرزها مشاجرات محطات البنزين، وهو ما جعل تحذيرات حسان دياب تبدو وكأنها تصب في اتجاه توقع المزيد من الأزمات والاضطرابات خلال الأشهر المقبلة، معتبرًا أن البلاد يعبر نفقا مظلما جدا، كما أن المعاناة يمكن وصفها بالمأساة.

وتابع رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، أن الأزمات الخطيرة التي يعيشها المجتمع اللبناني، تدفع الوضع صوب الطامة الكبرى التي تتجاوز تطوراتها قدرة أي طرف على الاحتواء والعلاج إذا ما لم تتدخل الأطراف الدولية المعنية من أجل التعامل مع الوضع مبكرا، معربا عن مخاوفه بأن يتطور الوضع إلى الأسوأ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.