جوجل تتخطى تداعيات كورونا وتعزز نموها

Fahad
مال واعمال
Fahadمنذ ساعة واحدةآخر تحديث : منذ ساعة واحدة
جوجل تتخطى تداعيات كورونا وتعزز نموها

استفادت شركة محرك البحث الشهير “جوجل” من تداعيات فيروس كورونا المستجد وتقليص القيود الصحية على مستوى العالم، وهو ما أظهرته نتائجها المالية في الربع الثاني، حيث أدت الشركة بشكل جيد للغاية فيما يتعلق بخدماتها عبر الإنترنت والأنشطة الاقتصادية على أرض الواقع.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، ان “ألفابت” تخطت توقعات السوق، حيث قُدر صافي دخلها في ثاني ربع من العام نجو 18.5 مليار دولار، بما ما يقرب من 3 أضعاف المستوى الذي جرى تسجيله في نفس الفترة من السنة الماضية، كما استطاعت تحقيق عائدات تقدر بنحو 62 مليار دولار، وهو ما يرجع إلى ما أنفقته الشركات على محرك البحث، ويوتيوب وكل التطبيقات التي تتبع جوجل.

وذكر فيليب شيليندر نائب رئيس المبيعات في الشركة، أن قطاع التجزئة يعد أكبر مساهم في نمو الإعلانات بشكل سنوي، كما أن بعض القطاعات أسهمت في هذا النمو بشكل كبير، على غرار الخدمات المالية والترفيه، رغم أنها تأثرت سلبًا في بداية ازمة فيروس كورونا، إذ وصلت إيرادات الإعلانات في العام الماضي إلى أقل مستوياتها وهو ما تحسن كثيرًا هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.