جنوب أفريقيا: سنستخدم لقاح “جونسون آند جونسون” في التطعيم ضد كورونا

Salman
عربي وعالمي
Salman10 فبراير 2021آخر تحديث : منذ سنتين
جنوب أفريقيا: سنستخدم لقاح “جونسون آند جونسون” في التطعيم ضد كورونا
جونسون آند جونسون

أعلنت جنوب أفريقيا، أن البداية ستبدأ حملة تلقيح مواطنيها والمقيمين على أرضها باللقاحات التي تنتجها شركة “جونسون آند جونسون”، بعدما قررت أن تعلق التلقياح ببلقاح “أكسفورد- أسترازينيكا”، بسبب حدوى فاعليته ضد التحور الذي حدث لفيروس كورونا، وبالرغم من ذلك لم تعلن السلطات موعدا محددا لبداية عملية التلقيح.

وتعتبر جنوب أفريقيا الأكثر تضرراً من كورونا على مستوى القارة السمراء، وبالرغم من ذلك فإنها قامت بتعليق التلقيح كان سيبدأ من خلال لقاحات “أوكسفورد – أسترازينيكا” ذلك الأسبوع، بعد أن أثبت العلماء أن اللقاح فشل في أن يمنع الأعراض الخفيفة والمتوسطة الناتجة عن التحور في النسخة الجنوب أفريقية من فيروس كورونا.

وصرح زويلي مخيزي وزير الصحة: “نظرًا بنتائج دراسات الفاعلية، فإن الدولة ستستمر في أولى مراحل التطعيم في استعمال لقاحات جونسون آند جونسون لأنه أثبت فعالية كبيرة ضد التحور، ليكون ذلك بدلاً من أسترازينيكا”، وذلك وفق أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية، كما وعد بتأمين المزيد من جرعات لقاح شركة فايزر، وعن طريق “كوفاكس” العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.