توقعات دولية بزيادة الطلب العالمي على الكهرباء هذا العام

Fahad
مال واعمال
Fahad16 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 4 أيام
توقعات دولية بزيادة الطلب العالمي على الكهرباء هذا العام

توقعت وكالة الطاقة الدولية، أن يزيد الطلب على الكهرباء، في مختلف دول العالم، في عام 2021 مع خروج دول كثيرة في العالم، من أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وبخاصة مع تزايد الالتزام بالإجراءات الاحترازية في العالم مثل ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتنامي عمليات التطعيم.

وتوقعت الوكالة الدولية، أن يرتفع الطلب على الطاقة في العام الجاري بما نسبته 5% بعدما تراجع في العام  المنقضي بنسبة 1%، ولفتت إلى أن الجزء الأكبر من نمو الطلب سيكون منبعه قارة آسيا، حيث أكبر يقطن أكبر عدد من السكان على مستوى العالم، بحيث يزيد الطلب على الفحم، ليكون أكثر أنواع الوقود الاحفوري تلويثا للبيئة وأكبر مصدر للكهرباء على مستوى العالم.

وفي سياق أخر، ارتفع إنتاج الطاقة النظيفة، بشكل غير كافٍ لتعويض الزيادة فيما يتعلق باستهلاك الفحم وتقليل غازات الاحتباس الحراري التي تتسبب في التغير المناخي، وفق ما ذكرت وكالة “بلومبرغ” أنه بعد 24 شهرا من تراجع الانبعاثات الكربونية في قطاع الطاقة، سترتفع الانبعاثات الكربونية من القطاع في السنة الحالية بنسبة 3.5%، و2.5% للعام القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.