تقارير: قراصنة كورين شماليون حاولوا قرصنة “فايزر” للحصول على معلومات بشأن لقاحا

Salman
عربي وعالمي
Salman16 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تقارير: قراصنة كورين شماليون حاولوا قرصنة “فايزر” للحصول على معلومات بشأن لقاحا
كيم أون

أفادت تقارير، بأن قراصنة معلوماتيون كوريا شماليون، حاولوا أن يخترقوا الأنظمة المعلوماتية لمجموعة شركات فايزر للأدوية الأمريكية، من أجل الحصول على معلومات بشأن لقاحها الذي تنتجه بالشراكة مع شركة بيونتيك الألمانية، من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد، بالرغم من إعلان زعيمها كيم أون في أكثر من مناسبة أن بلاده لا تحتوي على أي إصابة بهذا الفيروس.

وذكرت وسائل إعلام نقلا عن السلطات الكورية الجنوبية، بأن النائب الكوري الجنوبي ها تاي كونغ قال في تصريحات الصحفية، إنه علم من جهاز الاستخبارات الوطني، أن كوريا الشمالية حاولت أن تحصل على تكنولوجيا متعلقة بلقاح “فايزر- بيونتيك”، من خلال تنفيذ هجوم سيبراني.

وتتبع كوريا الشمالية سياسة العزل عن المجتمع الدولي تحديات للولايات المتحدة الأمريكية، وبالرغم من كونها دولة فقيرة، لكنها ماضية في تصنيع السلاح النووي، وأغلقت حدودها في يناير من العام الماضي، لكي تمنع تفشي جائحة كورونا على أراضيها، بعدما بدأ انتشاره في دولتها المجاورة “الصين”، قبل اجتياحه للعالم وتسببه في مقتل وإصابة الملايين من الأشخاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.