تفاصيل مفاجأة السيسي للمصريين بشأن لقاح كورونا

Salman
عربي وعالمي
Salman11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين
تفاصيل مفاجأة السيسي للمصريين بشأن لقاح كورونا
تفاصيل مفاجأة السيسي للمصريين بشأن لقاح كورونا

قال وزير الإعلام المصري أسامة هيكل، الجمعة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بمنح المصريين لقاحات كورونا الصينية بصورة مجانية، موضحًا أنّ الدفعات الأولى سيتم منحها للفئات الأكثر تعرضاً للإصابة، ومنهم أطباء وأطقم مستشفيات العزل، وكبار السن وبعض الفئات التي تمثل الإصابة خطورة على حياتهم.

وأضاف هيكل، في بيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن اللقاح الصيني، حصل على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية، وأن اللجنة العلمية بوزارة الصحة وافقت على استخدامه بعد نجاح تجاربه الإكلينيكية، لافتًا إلى أنّ وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد خضعت بنفسها للتجارب الإكلينيكية الأولية للقاح الصيني.

وأوضح أنّ مصر هي أول دولة أفريقية تحصل على اللقاح، وثاني دولة عربية تحصل عليه بعد الإمارات، مُضيفًا أن مصر حصلت على اللقاح قبل دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية ما يعكس نجاح الحكومة في جهودها المتواصلة منذ بداية الأزمة، موضحًا أن حصول مصر على اللقاح مبكرًا يعكس قدرها ومكانتها الدولية، مؤكدًا أن مشاركة مصر في التجارب الإكلينيكية للقاح كان من أهم أسباب الحصول على اللقاح فور إقراره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.