تغيير ملامح الوظائف يهدد ملايين الأمريكيين

Salman
مال واعمال
Salman22 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
تغيير ملامح الوظائف يهدد ملايين الأمريكيين
الحصول على وظيفة

يبدو أن تداعيات جائحة كورونا مستمرة في تهديد الملايين من الأمريكيين، إذ أبانت تقارير صحفية بأن أصحاب الأعمال سيلزمون موظفيهم بالعمل من البيوت، وأن يقل ما يتعلق بأعمالهم من سفر، إذ توقع بيت جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة هذا الأمر، بواقع 50% من الأسفار.

وأوضحت كاثرين تاغل المختصة في شؤون الاقتصاد، بأن هذه الأمور كانت ستحدث، لكن الجائحة عجلت منها، مفسرة ذلك بأن العمل عن بعد هو أفضل طرق العمل في المستقبل، بعدما نجح عدد كبير من دول العالم في تحسين خدمات الإنترنت التي تقدمها للمواطنين، كما أن ملايين المنازل في مختلف دول العالم أصبحت تستعمله بشكل لا يمكن الاستغناء عنه.

وأوضحت، ان الشركات ستستخدم العمل عن بعد من أجل الاستغناء عن تكلفة الإيجارات والعمل بالمكاتب، كما أنها تريد أن تعتمد على الماكينات والآلات بدلًا من القوى البشرية التي تكلفها الكثير، إذ يعيش 20 مليون أميركي في الوقت الحالي على إعانات خاصة بالبطالة بسبب الجائحة، كما أن الملايين لن يكونوا قادرين على مواكبة سوق العمل الجديد وهو ما يهدد فرصهم في الحصول على وظيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.