تركيا تنتقد الاتحاد الأوروبي بسبب قبرص: “اتهامات باطلة ولاغية”

Fahad
عربي وعالمي
Fahadمنذ 40 دقيقةآخر تحديث : منذ 40 دقيقة
تركيا تنتقد الاتحاد الأوروبي بسبب قبرص: “اتهامات باطلة ولاغية”

أعلنت وزارة الخارجية التركية، رفضها لانتقادات وزير خارجية الاتحاد الأوروبي لرئيس البلاد رجب أردوغان، بسبب ملف قبرص، واصفة إياها بأنها باطلة ولاغية، وأكدت أن بروكسل أنمه ليس في إمكانها أن تقوم بأي دور لكي تحل الصراع في الجزيرة المتوسطية.

وذكرت الخارجية في البيان الذي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية،  أن هذه الانتقادات تظهر أنه يدافع عن الإدارة القبرصية اليونانية واليونان، زاعمة أنهما تقومان باستغلال سلطتيهما بالاعتراض في الاتحاد الأوروبي، وذلك ردًا على تصريحاته أمس، الثلاثاء، التي قال فيها إنه قلق من إعلان الرئيس التركي مشروع لإعادة فتح مدينة فاروشا بقبرض، التي كانت منتجعا سياحيا، إذ أعلن أردوغان أنه ينوي استئناف الحياة في هذه المدينة، عندما زارها في الذكرى الـ47 للغزو التركي.

وأكد وزير خارجية الاتحاد الأوروبي أن ما حدث من الرئيس التركي لا يمكن قبوله، مشددًا على أهمية تجنب الخطوات الأحادية التي تنافي القانون الدولي، والاستفزازات الجديدة التي قد تؤدي إلى زيادة التوترات على مستوى الجزيرة المتوسطية وتقوم بتهديد استمرار لغية التوصل إلى تسوية شاملة للملف القبرصي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.