بوتين يعلن حالة الحرب في 4 مناطق أوكرانية

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed20 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بوتين يعلن حالة الحرب في 4 مناطق أوكرانية

في التصعيد الأحدث ضمن فصول الصراع الروسي الأوكراني أعلن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” حالة الحرب في الأقاليم الأربعة الأوكرانية التي تم ضمها للأراضي الروسية منذ شهر وهي دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوريجيا.

وخلال اجتماعه مع مجلس الأمن الروسي “الدوما” أشار بوتين إلى أنه وقعت مرسومًا لوضع الأحكام العرفية في دونباس وخيرسون وزابوريجيا، كما منح صلاحيات أكبر لحكام الإقليم المذكورة من أجل ضمان الأمن وتنظيم عمل المصانع وكذلك المؤسسات.

تأتي قرارات بوتين من أجل دعم العملية العسكرية وهذا إعلانًا لإنشاء مقرات الدفاع الإقليمي في تلك المناطق التي المنضمة، وقد وجه الرئيس الروسي الحكومة إلى ضرورة تشكيل مجلس تنسيق مع الأقاليم المنضمة برئاسة رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين .

وفي سياق متصل أعلن زعيم الكرملين حالة التأهب القصوى في المناطق الخاصة بالمقاطعة الفيدرالية المركزية، والتي تشمل موسكو والمنطقة الفيدرالية الجنوبية، كما دعا إلى تعزيز حماية النظام العام وضمان السلامة العامة وحماية المرافق العسكرية والمرافق الحكومية والخاصة، إلى جانب فرض نظام خاص من أجل تشغيل المرافق التي تضمن عمل وسائل النقل والاتصالات وكذلك منشآت الطاقة واستخدام عملها لتلبية الاحتياجات الدفاعية كما طلب تقييد حركة المركبات وتنفيذ التفتيش عليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.