بن سلمان يوقع على اتفاقيات تعاون مشترك مع جنوب السودان

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed17 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بن سلمان يوقع على اتفاقيات تعاون مشترك مع جنوب السودان

شهد ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزاء الأمير محمد بن سلمان توقيع وتسليم اتفاقيات تعاون وتبادل بين رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، في مراسم رسمية بالديوان الملكي السعودي بقصر السلام في جدة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد عقد بن سلمان عدة مباحثات مع نظيره الجنوب إفريقي في مناقشات رسمية تم استعراض أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات المهمة وذات الاهتمام المشترك، وكان ولي العهد السعودي قد شهد الاتفاقيات ومراسم التبادل الخاصة ببرروتوكول تعاون ومذكرات تفاهم ثنائية مشتركة بين البلدين.

وتنوعت تلك الاتفاقيات بين عقد مذكرة تفاهم بين وكالة الأنباء السعودية ونظيرتها في جنوب إفريقيا لتبادل الأخبار، وكذلك توقيع نذكرة تفاهم بين الحكومتين من أجل التشجيع على الاستثمار المباشر، إلى جانب التفاهم مع هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة في المملكة ووزارة التجارة والصناعة بجنوب إفريقيا لعمل تعاون مشترك في اختصاصاتهما.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وإنشاء صندوق استثماري مشترك مع جنوب إفريقيا والتعاون الفني في المجالات الزراعية وكذلك الثروة السمكية والاستزراع المائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.