بقيمة 3 مليار دولار.. عمان قريبة من إنشاء مصنع إنتاج الحديد الأخضر

Ahmed
2022-12-05T07:16:30+03:00
مال واعمال
Ahmed5 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بقيمة 3 مليار دولار.. عمان قريبة من إنشاء مصنع إنتاج الحديد الأخضر

قامت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية بعمان بتوقيع مذكرات تفاهم بشأن استثمارات تقدر بـ 3 مليار دولار في إقامة مصنع لإنتاج الحديد الأخضر بالدقم، وقد أوضحت أن المصنع الذي سيقام في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وحسب الهيئة، فإن الهدف من المصنع هو توفير الحديد للسيارات والسلع الاستهلاكية المعمرة، وقالت أن مجموعة جندال شديد، قد قامت بتوقيع تلك الاتفاقية من أجل حجز الأرض الخاصة بالمصنع الأخضر مع شركة ميناء الدقم على مساحة تقدر بكيلو مترين مربعين، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الخدمات المركزية مرافق لتوفير عدد من احتياجات المشروع.

وكانت القابضة الإماراتية قد قامت بعقد عدة اجتماعات مع جهاز الاستثمار العماني والصندوق السيادي لعمان، من أجل مناقشة كافة الفرص الاستثمارية الواعدة في مجموعة متنوعة من القطاعات التي تسهم في زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وقد كشفت كلاً من القابضة وجهاز الاستثمار العماني عن عقد شراكة بقيمة 10 مليارات درهم بهدف الطرفان من خلالها لتمكين الاستثمارات في قطاعات ذات أولوية واهتمام مشترك بين كلاً من دولة الإمارات وسلطان عمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.