بالتزامن مع اقتراب رمضان.. الأردن يرفع قيود كورونا ويفتح المساجد

Ahmed
2022-03-27T18:48:51+03:00
عربي وعالمي
Ahmed27 مارس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
بالتزامن مع اقتراب رمضان.. الأردن يرفع قيود كورونا ويفتح المساجد

أعلنت الحكومة الأردنية في بيان صدر صباح اليوم الأحد رفع معظم القيود المفروضة داخل الدولة منذ عامين، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والحد من الجائحة العالمية.

جاء قرار حكومة الأردن بعد أن شهدت الأيام الأخيرة تدني ملحوظ في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، إذ سجلت المملكة الهاشمية الأسبوع الماضي 28 حالة وفاة و3171 إصابة، بالمقارنة مع العدد الذي تم تسجيله في منتصف فبراير الماضي والذي تخطى ال20 ألف إصابة بمتحور أوميكرون.

وتضمن البيان الصادر عن الحكومة إقامة التجمعات الداخلية والخارجية بجميع أشكالها وتنظيمها والمشاركة فيها بما في ذلك موائد الرحمن والخيم الرمضانية، إلى جانب السماح بإقامة الصلاة في المساجد ودور العبادة بعد عامين من منع الصلاة فيها، وعدم الالتزام بارتداء الكمامة داخل المساجد وأماكن التجمعات.

جدير بالذكر أن ما يقرب من 4 مليون ونصف شخص تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس التاجي، من إجمالي عدد الساكن في المملكة والذي يبلغ نحو 10 ملايين نسمة، وأصيب منهم نحو مليون و692 ألف شخص فيما توفي نحو 14 ألف آخرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.